0 0
ما هى حبوب القهوة الخضراء للتخسيس وفوائدها؟ - موقع اطباء حلب للتعاون الصحي

ما هى حبوب القهوة الخضراء للتخسيس وفوائدها؟

حبوب القهوة الخضراء للتخسيس
Read Time:5 Minute, 15 Second

حبوب القهوة الخضراء للتخسيس يبحث العديد من الأشخاص عن وزن جسم مثالي، لذلك يتجهون إلى العديد من الطرق ويتبعون الحمية الغذائية ويمارسون الرياضة بانتظام، ومن خلال موضوعنا اليوم سنوضح معاً ما هي حبوب القهوة الخضراء للتخسيس؟ وما هي طريقة تحضيرها وأهم الأضرار الناتجة عن استخدامها وما هي موانع استخدامها.

ما هي حبوب القهوة الخضراء للتخسيس؟

تستخلص حبوب القهوة الخضراء من حبوب البن الأخضر الغير محمص، لأنه في حال يتم تحميص حبوب البن فإنه يفقد ما يحتوي عليه من حمض الكلوروجينيك والكافيين وهي مركبات لها تأثير مضاد للأكسدة.

كما أنها من أهم العوامل التي تساعد وتعد عامل أساسي في فقدان وزن الجسم، وهذا ما نفتقده عند تناول القهوة المحمصة يومياً، وقد تحتوي حبوب القهوة الخضراء على ما يلي:

1ـ تحتوي حبوب القهوة الخضراء على حمض الكلوروجينيك وهو من أهم الأحماض التي تساعد على فقدان الوزن، حيث يساعد على تقليل مستوى السكر في الدم، وذلك من خلال امتصاص نسبة عالية من الكربوهيدرات، بالإضافة إلى أن حمض الكلوروجينيك يساعد في تقليل المستوى للدهون الثلاثية ونسبة الكوليسترول في الدم.

2ـ كما أن حمض الكلوروجينيك يساعد في بطئ امتصاص الدهون التي يكتسبها الجسم عن طريق تناول الطعام، ومن هنا نستنتج أن حبوب القهوة الخضراء للتخسيس تساعد على إنقاص الوزن.

3ـ  بالإضافة إلى احتواء حبوب القهوة على نسبة عالية من الكافيين وكذلك يسهم في عملية التخسيس.

4ـ تناول حبوب القهوة يساهم في حرق الدهون من خلال تقليل إفراز السكر إلى الدم.

5ـ تعد حبوب البن الخضراء واحدة من أقوى مثبطات الشهية، حيث إنه عند تناول كوب من القهوة قبل تناول وجبة الغداء بساعة، يساعد على الشبع بصورة ملحوظة.

6ـ من الجدير بالذكر كذلك أن حبوب القهوة الخضراء تساعد على حرق نسبة الدهون في الدم وكذلك الدهون المخزنة في الكبد لدى بعض الأشخاص والتخلص منها نهائياً.

شاهد أيضاً: فيتامينات لزيادة الطول عند المراهقين

طريقة استعمال حبوب القهوة الخضراء للتخسيس

تعد حبوب القهوة الخضراء من أكثر الطرق الشائعة التي يتم لاعتماد عليها في حرق الدهون وخسارة وزن الجسم، حيث أنها تساعد على انقاص الوزن ولكن بدون التعرض للأزمات الصحية الجسيمة.

يفضل دائماً أن يتم تناول حبوب القهوة الخضراء على الريق تماماً وقبل تناول وجبة الإفطار بحوالي ساعة أو نصف ساعة على الأقل

ويمكن أن يتم تناول حبوب القهوة الخضراء المطحونة أو الكبسولات الجاهزة، وهذه الكبسولات يتم تناولها قبل تناول الوجبات بحوالي نصف ساعة تقريباً.

وهناك أيضاً طريقة أخرى لتناول حبوب القهوة الخضراء المطحونة وليست الكبسولات الجاهزة ومن خلال السطور القادمة سنوضح طريقة تحضيرها للحصول على الوزن المثالي.

شاهد أيضاً: افضل فيتامين لزيادة الطول

طريقة تحضير القهوة الخضراء

للحصول على أفضل نتائج والوصول إلى الوزن المثالي عند إتباع حمية حبوب القهوة الخضراء، بالتأكيد يوجد بعض الطرق التي يجب إتباعها، لأنه في حال تناول كوب من القهوة المحمصة يومياً لا نحصل على نتائج مبهرة لأن تحميص القهوة يقلل من وجود حمض الكلوروجينيك، وسنوضح لكم طريقة تحضير حبوب القهوة الخضراء للتخسيس فيما يأتي:

أولاً: نقوم بطحن حبوب القهوة الخضراء جيداً لكن دون أن يتم تحميصها.

ثانياً: نقوم بمزج القهوة الخضراء مع كوب ماء ساخن مزجاً جيداً.

ثالثاً: يجب إضافة ملعقة من العسل وملعقة من القرفة لإعطاء نكهة مختلفة.

رابعاً: ينصح بتناول القهوة الخضراء بعد تناول الوجبات، وهذا لأن تناول يساعد في المحافظة على المستوى الطبيعي للسكر في الدم. 

حبوب القهوة الخضراء للتخسيس
حبوب القهوة الخضراء

الآثار الجانبية لتناول القهوة الخضراء

 بالتأكيد توجد بعض الأعراض التي تظهر على الأشخاص الذين يتناولون القهوة الخضراء بكثرة، وتعد هذه الآثار الجانبية هي نفسها آثار القهوة العادية.

لهذا ينصح باستشارة الطبيب المختص قبل تناول حبوب القهوة الخضراء للتخسيس، ومن أهم أضرار حبوب القهوة الخضراء ما يلي:

  1.  التعرض للعصبية الشديدة على أقل الأسباب.
  2.  سرعة في ضربات القلب غير طبيعية.
  3.  الشعور بالقيء والغثيان.
  4.  وجود اضطرابات في المعدة.
  5.  الشعور والحاجة المستمرة إلى التبول بصورة مستمرة ومتكررة.
  6.  الإصابة بالصداع.
  7. التعرض لمشاكل في النوم.

أهم فوائد حبوب القهوة الخضراء

يوجد العديد من فوائد تناول حبوب القهوة الخضراء للتخسيس وذلك بخلاف خسارة الوزن وحرق الدهون، وهذا ما نوضحه من خلال السطور القادمة:

  1. يساعد تناول حبوب القهوة على الوقاية من بعض الأمراض الخطيرة التي تصيب بعض الأشخاص، حيث تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة.
  2. وهذا ما يساعد الجهاز المناعي على العمل بشكل طبيعي وفعال، وبالتالي الحفاظ على الخلايا وحمايتها من التلف والإصابة بالأمراض الخطيرة مثل أمراض السرطان.
  3. تحتوي كذلك حبوب القهوة الخضراء على مضادات الأكسدة التي تساعد في الحفاظ على الخلايا العصبية، وبالتالي الوقاية من الإصابة بمرض الزهايمر بل وبالتالي تساعد على تقوية الذاكرة.
  4. من الجدير بالذكر أن حبوب القهوة الخضراء تحتوي على مضادات الأكسدة وكذلك الأحماض الدهنية الأمينية التي تدعم وتساعد على ترطيب خلايا البشرة، وتمنحها الحيوية والنضارة.
  5. بالإضافة إلى التخلص من أي شوائب أو خلايا ميتة على البشرة، وتأخير ظهور التجاعيد التي تسبب الشيخوخة المبكرة لدى الكثير من الأشخاص.
  6. كما تساعد القهوة الخضراء أيضاً على تحسين حالة المزاج، حيث أنها تحتوي على نسبة من الكافيين الذي يقوم بدوره الإيجابي في تحسين الحالة المزاجية، والنشاط والقدرة على القيام بالمهام اليومية على مدار اليوم.
حبوب القهوة الخضراء للتخسيس
حبوب القهوة الخضراء

موانع استخدام حبوب القهوة الخضراء للتخسيس

لا توجد أضرار جسيمة في تناول القهوة الخضراء، لكن هناك بعض الفئات التي يجب أن يتم الحرص التام والحذر الشديد عند تناول حبوب القهوة الخضراء للتخسيس.

كما يجب استشارة الطبيب المختص قبل تناولها، ومن هذه الفئات:

  1.  يمنع استخدام حبوب القهوة الخضراء للتخسيس للأطفال.
  2. من أهم الفئات السيدات الحوامل والمرضعات.
  3.  الأشخاص الذين لديهم حساسية تجاه حبوب القهوة الخضراء.
  4. بالإضافة لمنع المرضى الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم.
  5.  بالتأكيد تساعد حبوب القهوة الخضراء على خفض مستوى السكر في الدم، لذلك لا ينصح بتناولها للأشخاص المصابين بمرض السكري.
  6.  الأشخاص المصابين بمتلازمة القولون العصبي، لأن تناول القهوة يساعد على زيادة أعراض المرض.
  7.  كذلك يجب عدم تناول حبوب القهوة الخضراء للتخسيس للأشخاص الذين يعانون من الزرق وهو الماء الأزرق في العين.

أهم النصائح لإنقاص الوزن

بالتأكيد يحتاج إنقاص الوزن على المدى الطويل إلى إتباع نمط حياة صحي، لذلك يعد استخدام حبوب القهوة الخضراء للتخسيس واحد من أهم الطرق المتبعة للوصول إلى جسم مثالي:

  1. مواعيد تناول حبوب القهوة الخضراء للتخسيس مرة صباحاً قبل الإفطار وهذا ما يمنحك الشعور بالشبع وزيادة معدل حرق الدهون في الدم.
  2. يجب أن يتم خفض السعرات الحرارية اليومية بما يقارب من 500 سعرة حرارية إلى 1000 سعرة حرارية،.
  3. كما ينصح كذلك بأن يتم ممارسة بعض التمارين الرياضيات بإنتظام معظم أيام الأسبوع.
  4. يعد تناول كميات كبيرة من المياه على مدار اليوم من أهم العوامل التي تساعد على قمع الشهية لدى الأشخاص.

في الختام نحيط علم سيادتكم بأنه لا توجد أضرار جسيمة من تناول حبوب القهوة الخضراء للتخسيس، لكن ينصح بأن يتم استشارة الطبيب المختص لعدم التعرض لأي من الأعراض الجانبية الموضحة فيما أعلاه، متمنين لكم دوام الصحة والعافية.

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %