0 0
كل ما تود معرفته عن حبوب زيادة الطول والأضرار التي تسببها - موقع اطباء حلب للتعاون الصحي

كل ما تود معرفته عن حبوب زيادة الطول والأضرار التي تسببها

حبوب زيادة الطول
Read Time:5 Minute, 19 Second

حبوب زيادة الطول الجدير بالذكر بحث كل منا عن الجسم المتناسق سواء وزنا أو طولا، ومن المشكلات التي تؤرق البعض مشكلة قصر القامة، ولذلك الأمر يتم البحث عن أفضل حبوب زيادة الطول بعد العشرين خاصة، ولكن مع انتشار العديد من المنتجات الغير معروفة المكونات والتي تعود بآثارها الضارة الكثيرة أصبح الجميع في قلق من استخدامها، ولهذا دعونا نتعرف على حبوب زيادة الطول مضمونة ومجربة، وذلك كي تحصل على الجسم المتناسب بتزويده ما ينقصه من فيتامينات ومعادن، ولكن يجب العلم وجود بعض الحالات التي يصبح فيها قصر القامة لها عامل وراثي، دون نقص أي فيتامينات به، ويجب العلم أن المنتجات التي سنتطرق لها يدخل في مكوناتها الفيتامينات اللازمة للجسم والمعادن المختلفة، ولتفاصيل أكثر عليكم بمتابعتنا.

حبوب زيادة الطول

تتوفر الكثير من حبوب زيادة الطول للبالغين في الصيدليات، ومن بينها ما يلي:

  • ماسيموريلين: ذلك الدواء له تأثير فعال على هرمون النمو حيث يساعد على تحفيزه كما إنه من أفضل الأدوية لمعالجة القصر. 
  • سوماتريم: أما ذلك النوع فهو حبوب لزيادة الطول مضمونه حيث يعمل على التوازن لهرمون النمو وبالتالي العمل على منع أي اختلال. 
  • سوماتروبين: بينما ذلك النوع يحسن من أداء هرمون النمو كما أن الذين يعانون من متلازمة تيرنر يمكنهم تناوله. 
  • حبوب زيادة الطول
    حبوب زيادة الطول

    شاهد أيضاً: فوائد الكركم للبشرة للنساء

فيتامينات لزيادة الطول 

لم تكن حبوب زيادة الطول هي الوحيدة التي تعالج مشكلة قصر القامة ولكن أيضا بعض الفيتامينات لها دور هام للتحسين من النمو.

وكما أوضحنا أعلاه توافر تلك الفيتامينات يساعد على مد الجسم بما ينقصه وبالتالي التغذية السليمة التي تؤدي إلى النمو بالشكل السليم، وتتضمن تلك الفيتامينات ما يلي:

  • فيتامين أ: هذا الفيتامين يحتوي على الكالسيوم الذي يؤدي بدوره إلى بناء العضلات والعظام وبالتالي العمل على تطويل القامة، وهو متوفر بالعديد من الفواكه والخضروات والتي تتمثل في البطاطا والمانجو والسبانخ وغيرهم. 
  • فيتامين ب: أما هذا الفيتامين فهو متوافر لدى الحبوب والنشويات ويمكن من خلاله التقليل من مشكلة قصر القامة، حيث يساعد على نمو الجسم عامة والعظام خاصة. 
  • فيتامين د: بينما هذا الفيتامين فهو متوفر بمنتجات الألبان المختلفة حيث المحافظة على نسبة الكالسيوم التي توجد بالجسم كما أنه يقوي العظام ويعزز من نموها. 

أضرار حبوب زيادة الطول

لا زالنا نستكمل مقال التعرف على حبوب زيادة الطول حيث نود توضيح وجود بعض الشركات التي تعلن عن منتجاتها التي تخص زيادة الطول بكل فاعلية، ولكن تلك المنتجات لم يثبت عليها الدلائل الواضحة العلمية التي تثبت فعاليتها وبالتالي يمكن حدوث بعض الآثار الجانبية. 

تلك الآثار الجانبية تتمثل في الإصابة ببعض الأمراض الهضمية وأيضا تهيج المريء وإفراز الأحماض داخل المعدة بشكل زائد وبعض الآلام الأخرى.

كما يمكن احتواء تلك المنتجات على مواد غير معروفة وبذلك يمكن تسببها لحدوث التفاعلات التحسسية ببعض الأفراد والتي تتمثل في الشعور بالصداع أو الحكة أو الطفح الجلدي وغيره. 

لهذا الأمر ينصح بعدم تناول الحبوب التي تحتوي على مكونات مجهولة المصدر وغير معروفة على الإطلاق، ومن الأفضل أن يتم استشارة الطبيب قبل تناول أي حبوب زيادة الطول لعدم حدوث أضرار بأي شكل. 

اما عند تسليط الضوء على سعر تلك الحبوب ففي الغالب تكون عالية السعر كما أن تأثيرها لم يظهر سريعا بل يحتاج بعد تناولها الانتظار لمدة طويلة وذلك ما يجعل الأفراد يتعرضون للعديد من حالات النصب. 

حبوب زيادة الطول
حبوب زيادة الطول

شاهد أيضاً: فوائد الكركم وكيفية استعماله

أطعمة لزيادة الطول 

إضافة إلى حبوب زيادة الطول يوجد أيضا بعض الأطعمة التي تساعد على ذلك حيث تعمل على تعزيز النمو ومن بينها ما يلي: 

  • يمكن تناول اللفت الذي يمتاز باحتوائه على الكثير من الفيتامينات التي تحفز من هرمون النمو. 
  • كذلك البيض يمتاز باحتوائه على البروتينات التي يحتاجها الجسم كثيرا وبالتالي زيادة الطول ويحد أيضا من قصر القامة.
  • هذا بجانب السبانخ التي تمتاز باحتوائها على مواد مضادة للأكسدة وأيضا الحديد والكالسيوم وبهذا فهي تقوي الجهاز المناعي وأيضا تزيد الطول بشكل ملحوظ. 
  • إضافة إلى ذلك الفواكه التي تحتوي على فيتامين أ وتؤدي بدورها إلى تقوية الجهاز المناعي وأيضا العظام ولهذا ينصح بتناولها بكثرة. 
  • فضلا عن تناول الحليب والزبادي حيث احتوائها على الكالسيوم وفيتامين د وبالتالي المحافظة على الصحة بشكل عام وزيادة الطول ولهذا ينصح بتناول كوبا من الحليب بشكل يومي. 
  • علاوة على ذلك اللحوم الحمراء والدجاج حيث احتوائها على الكثير من العناصر الغذائية التي يجب حصول الجسم عليها وبالتالي الصحة الجيدة وأيضا تطويل القامة.

تجربتي مع حبوب زيادة الطول 

من خلال تجربتي مع حبوب زيادة الطول أود القول إنها كانت تجربة جيدة إلى حد كبير، بالرغم من أنني لم أحصل على الطول المطلوب حيث زدت 1 سم بعد فترة من تناوله.

فقد بحثت كثيرا عن حبوب تساعدني على ذلك وأخيرا توصلت إلى حبوب الزنك بعد أن تعرفت على فوائده العديدة، وبالفعل استفدت من كافة فوائده الأخرى.

ولهذا أنصح بتجربته ويجب العلم أن تلك الحبوب تظهر فوائدها لزيادة الطول بعد فترة من تناولها.

حبوب زيادة الطول
حبوب زيادة الطول

شاهد أيضاً: شاي ماي ليزا لخسارة الموقف والتنحيف

ما هي العوامل التي تؤثر على طول القامة؟

في إطار التعرف على حبوب زيادة الطول سنتطرق إلى معرفة العوامل المؤدية إلى عدم الطول بشكل طبيعي، ومن بينها ما يلي:

  • العامل الوراثي: فهو يعمل على تحديد أقصى طول يمكن وصول الفرد إليه خلال حياته.
  • الغذاء: تناول النظام الغذائي من العوامل المؤثرة أيضا حيث يجب احتوائه على البروتينات والكالسيوم التي تساعد على النمو وفي حال عدم الحصول على الغذاء الصحي فيمكن أن يتوقف النمو.
  • طبيعة الحياة اليومية: القيام برفع الأشياء الثقيلة تسبب الضغط الكبير على كل من الظهر والمفاصل وذلك ما يؤدي إلى التباطؤ في عملية النمو، لذا يجب عدم حمل الأشياء الثقيلة.

تحذيرات هامة لعدم توقف النمو 

لم ننتهي بعد من مقال حبوب زيادة الطول حيث سنتطرق إلى توضيح بعد التحذيرات التي يمكن أن تساعد على توقف النمو وبالتالي عدم الحصول على الطول الطبيعي، وتلك التحذيرات تتضمن التالي:

  • يجب عدم تناول الكحول حيث أنه يساعد على توقف النمو وأيضا يجعل الفرد لا يستطيع النوم بالشكل الطبيعي العميق. 
  • كذلك يجب عدم التدخين لأنه يعمل أيضا على توقف النمو. 
  • أيضا عدم التعرض للجفاف وتناول المياه بكثرة لعدم التأثيرات السلبية على النمو. 
  • يحذر أيضا من تناول المشروبات التي تحتوي على مادة الكافيين ليلا حيث أنها تسبب الشعور بالأرق لدى الكثيرين وأيضا عدم النوم بعمق، تلك المواد تتمثل في القهوة والشاي. 
  • هذا بجانب إلى عدم تناول الستيروئيدات الذي يهدف إلى تكبير العضلات حيث أنه يعمل على تباطؤ نمو العظام والتأثير بشكل سلبي أيضا على القدرة الجنسية.

 

إلى هنا نكون وصلنا لختام مقال حبوب زيادة الطول بعد بعد أن تعرفنا عليها وتطرقنا إلى توضيح الفيتامينات والأضرار الجانبية التي يمكن أن تسببها المنتجات الغير معروف مكوناتها مع توضيح بعض المحاذير الواجب تجنبها، ونتمني للجميع الإفادة الكاملة من المقال والحصول على الطول المناسب بعد تناول الحبوب واستشارة الطبيب أولا لتحديد الجرعة الواجب تناولها وأيضا تجنب أي آثار جانبية.

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %